كيف يمكن لترامب أن يصبح رئيسا ولو خسر الانتخابات؟

كيف يمكن لترامب أن يصبح رئيسا ولو خسر الانتخابات؟ في انتخابات عام 2000 فاز "آل غور" بأصوات الأميركيين، لكن الخاسر جورج بوش أصبح رئيسا

إذا فازت هيلاري كلينتون بالانتخابات الأميركية هذا الثلاثاء، فقد يصبح المنصب من نصيب الخاسر دونالد ترامب، ففي أميركا قانون انتخابي رئاسي غريب بعض الشيء، يسمح في إحدى الحالات أن يصبح الفائز خاسرا والخاسر فائزا، كالذي حدث عام 2000 حين حصل "آل غور" على أصوات أكثر من منافسه جورج بوش، إلا أن بوش أصبح رئيسا، وكله بسبب ما يسمونه "المجمع الانتخابي" المكون منذ 1964 من 538 ممثلا للشعب في 50 ولاية، وأعضاؤه هم من ينتخبون الرئيس ونائبه رسميا، فإذا حصل مرشح على 270 صوتاً منهم ينتشل "اللقمة" الرئاسية من فم منافسه الذي اختاره الأميركيون.

آل غور، الذي لم نعد نسمع أخباراً عنه إلا فيما ندر، كان نائب الرئيس الأسبق بيل كلينتون، وبعد انتهاء ولايته خاض الانتخابات الرئاسية عام 2000 عن الحزب الديمقراطي، وحصل على 500 ألف صوت زيادة عما حصل عليه منافسه مرشح الحزب الجمهوري جورج بوش، وكاد الأخير يهمّ بتهنئته، إلا أن "المجمع الانتخابي" المعروف باسم Electoral College أميركيا، فاجأه بكابوس حقيقي في اليقظة، لم يكن على البال. اتضح في تلك الانتخابات التي فاز فيها "آل غور" بأصوات الأميركيين، أنه الخاسر، فيما كان بوش هو الفائز بأصوات المجمع، وحدث جدل قانوني وقتها حول إعادة فرز أصوات الممثلين في المجمع لولاية فلوريدا، فحسمته "المحكمة العليا للولايات المتحدة" سريعا، وأعطت 5 لصالح بوش و4 لآل غور، وكانت المرة الوحيدة بالتاريخ التي تنتقي فيها المحكمة العليا رئيس الولايات المتحدة، وهذا هو نظام "المجمع الانتخابي" المحول الخاسر إلى رابح، والرابح إلى خسران.

الفوز عبر "المجمع الانتخابي" حدث أيضا بانتخابات 1876 الرئاسية، وكانت من الأكثر احتداما ومنافسة حتى ذلك الوقت، وفق ما قرأت "العربية.نت" في أرشيفها، وفيه أن النيويوركي Samuel J. Tilden حصل من أصوات الأميركيين أكثر مما حصل عليه منافسه Rutherford B. Hayes وهو من ولاية أوهايو. وأيضا فاز تيلدن في "المجمع الانتخابي" بأصوات 184 من أعضائه، مقابل 165 حصل عليها راذرفورد هايز. إلا أن 20 صوتا بقيت، ولم يتم حسابها، وكانت لممثلي ولايات فلوريدا ولويزيانا وجنوب كارولاينا في المجمع، وكان كل حزب أعلن فوز مرشحه شعبيا بهذه الولايات، وفقا لما راجعت "العربية.نت" في موقع 270 to Win الأميركي، ثم اتضح أن صوت أحد ممثلي ولاية "أوريغون" في المجمع غير قانوني، وكان كذلك فعلا، وبإبطال صوته وحساب العشرين الباقية تم النجاح لصالح هايز بعد نزاع انتخابي مرير.

بعدها في انتخابات 1888 الرئاسية، حدث الشيء نفسه حين احتدم التنافس بين مرشحين لدودين، أحدهما كان من نيويورك، وهو Grover Cleveland من الحزب الديمقراطي، والثاني Benjamin Harrison وهو جمهوري من ولاية انديانا، ففاز كليفلاند بأصوات الأميركيين، إلا أنه حصل على 168 من أصوات ممثلي الولايات في "المجمع الانتخابي" مقابل 233 حصل عليها بنجامين هاريسون، فأصبح رئيسا، بعد أن رفضه الأميركيون بصناديق الاقتراع. المقال نقلا عن alarabiya.net واليكم تعليقى تعليقى : ما كتب بالاعلى هو لمن يريد ان يقرأ التاريخ ويعرف كيف يمكن ان تتعامل الادارة الاميركية عندما يأتى رئيس لا يتوافق معها فى الفكر او التوجه يمكن ان يحدث تصويت من خلال "المجمع الانتخابي" ليغيير النتيجة لصالح المرشح المناسب للتوجهات الامريكية . فكما قلت قبل ذلك الرئيس الامريكى ما هو الا قائد للسفينة ولا يملك تغيير سلوكها او توجهها ... فهى تعمل وفق ما تراه فقط مناسب لصالحها وهذا شأن اى كيان اخر .

المقال بالمصدر نقل بعد اضافة تعليقى : http://ara.tv/mnkdk

خالص تحياتى لك 

أتمنى أن تفكر بجدية في الاشتراك بالخدمات البريميوم  ....  

رومانى زكريا مضارب وتاجر محترف منذ اكثر من 12 عام فى اسواق الذهب و المال العالمية , اتبنى فى التداول منهجية "التداول مع الاتجاه السائد" , ​انا اقدم خدماتى فقط للتجار المهنيين الذين قرروا العيش وفق مبادئ المتاجرة و الحفاظ على المال وتنميته على مدار الـــ30عام القادمة و ليس الاسبوع واحد , انا افخر انى واحد من المحترفين فى هذا المجال و صاحب رقم قياسى ,  من خلال خدمة فريق التداول أشارك خبرتى العملية مع أعضاء فريق التداول بصورة يومية , أحاول تنبيه المتداولين المبتدئين و المتقدمين إلى العديد من المزالق التي ستواجههم فى اسواق المال - وتقديم النصيحة بشأن التغلب على تلك المخاطر . هدفي هو التصويب مباشرة على ما يدور حوله التداول مع الاتجاه السائد "منهجيتى فى التداول"
الامتيازات الرئيسية  للاشتراك البريميوم كالتالى :
  • الوصول إلى تقارير روماني زكريا للمتاجرة الفورية على أزواج العملات والسلع والمؤشرات فى اسواق المال العالمية 

  • اشارات وتوصيات تداول حصرية تصدر الى المشتركين البريميوم على الذهب , العملات , البترول , و المؤشرات يفوق ادائها 1000 نقطة شهريا تحتوى توصيات روماني زكريا على تعليمات بيع/شراء في أزواج العملات الرئيسية والذهب  مع تحديد الدخول ، الهدف و قطع الخسارة .  تستهدف التوصيات أرباح بين  250 و 500 نقطة .  كل صفقة تستهدف نسبة مخاطرة/مكافأة مقدارها 1:1 أو 3:1  مما يعني أن الأرباح المستهدفة تساوي حوالي ضعف أو ضعفين نسبة المخاطرة . 

  • تنبيه بالاوقات التى قد نتجنب فيها التداول وقت تذبذب الاسواق 

  • دعم مباشر من خلال الشات روم  و البريد الالكتروني للمشتركين مع تحديثات فورية لبيانات السوق  

  • فيديو التحليلات - عربي - يجمع فيديو التحليلات باللغة العربية اهم التطورات المالية و الديناميكيات الفنية ، خاصة الأحداث التي تؤثر على إشارات فريق التداول على  العملات و الذهب .
  • اذكرك ان قيمة الاشتراك زهيدة جدا مقابل متابعة المستمرة معى ويعتبر رخيص جدا فى التكلفة مقارنة باى صفقة قد تكون خسرتها سابقا او تخسرها فى حال عدم معرفة ميل اتجاه السوق و حضرتك خارج البريميوم لذلك انضمامك معنا مربح فى كل الحالات لانه سياعدك على انتقاء الاسواق الاتجاهية فقط , كما ستعرف الكثير عن اسرار التداول مع الاتجاه

ما هى الخدمات البريميوم؟؟

هل تحتاح الى المزيد من الوقت لتتعرف اكثر على منهجيتى؟

                    حسنا  , اتفهم هذا تماما , و ادعوك للحصول على كتابى المجانى " الوصايا العشر للتداول مع الاتجاه السائد "  من هنا 

2019-12-20_161951.png
2019-12-20_010658.png
2019-07-18_140004.png
Share on :
Follow us :
  • Twitter Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Instagram Social Icon
  • Facebook Social Icon

بيان المخاطره وسياسة الخصوصية:
 

الآداء التاريخي لا يشير بالضورة الى النتائج المستقبلية. الإستثمار يشمل عل قدر عالي من المخاطرة عل رأس المال, و هو ليس مناسب لجميع المستثمرين. الرافعة المالية يمكن ان تعمل ضدك كم يمكن ان تعمل لصالحك. قبل أن تقرر الإستثمار في اسواق المال بجب عليك تقييم اهدافك الإستثمارية, مستوى خبرتك, و مقدار المخاطرة التي تستيطع تحملها. هناك احتملية ان تخسر جزء من رأس المال المستثمر لذلك يجب عليك ان تستثمر فقط ما تستطيع خسارتة كذلك الاستشارات المجانية والبيانات المعروضة ضمن موقعنا تمثل ارائنا وفق رؤية السوق اللحظية ولسنا مسئولون عن اى ربح او خسارة قد يحدث فى السوق بفعل الاخبار اوتدخلات البنوك المركزية او عدم ادارة راسالمال السليمة ، ويحب عليك التاكد من فهم المخاطر التى تنطوى عليها ، وان تسعى للحصول عل نصيحة خبير مالي مستقل في حالة تواردت اليك اي شكوك في تقيميك لأهدافك الإستثمارية أو لحجم رأس المال المستثمر , لا تقدم خدماتنا في الولايات المتحدة الأمريكية. ، كوريا الجنوبية ،الصين ، بلاد المغرب العربى وسوريا وايران ، السودان ، نتعامل مع رسائلكم وبيانتكم المسجلة طرفنا بجدية وبمنتهى السرية ولا نشاركها مع طرف ثالث 

Copyright © RomaniZakaria. All rights reserved.

  • Twitter Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Instagram Social Icon
  • Facebook Social Icon
  • telegram_icon-icons.com_53603