top of page

اليك ما يجب ان تعرف عن الخطوة الأخيرة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي


ماذا حدث اليوم في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي مساء الاربعاء 3 مايو 2023

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة ، وهي الزيادة العاشرة على التوالي ، حيث لا يزال التضخم مرتفعًا بعناد. قد تكون الزيادة هي الأخيرة في الوقت الحالي ، حيث يشير صناع السياسة إلى أن المزيد من التحركات قد لا تكون ضرورية.


رفع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة يوم الأربعاء في الخطوة العاشرة على التوالي في معركتهم ضد التضخم السريع - لكنهم فتحوا أيضًا الباب أمام احتمال توقف زيادات الفائدة .

فلقد تم رفع أسعار الفائدة من 5% إلى 5.25 % ، وهو مستوى لم يصلوا إليه منذ صيف عام 2007. وتوجت هذه الخطوة بأسرع سلسلة من زيادات اسعار الفائدة منذ الثمانينيات ، حيث كان البنك المركزي بقيادة الرئيس جيروم باول. محاولات لإبطاء الاقتصاد وخفض الزيادات في الأسعار الناتجة عن التضخم الذى وصل الى زروته 8.25% قبل ان يهدأ الى 5% فى ابريل الماضى

.

إليك ما يجب معرفته عن الخطوة الأخيرة للبنك المركزي:

  • في بيانهم للإعلان عن القرار ، أشار صانعو السياسة في الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهم سيراقبون لمعرفة ما إذا كانت تحركات أسعار الفائدة في المستقبل ضرورية. ويشير هذا إلى تحول في الموقف: فقد افترضوا لأشهر أن هناك حاجة إلى زيادات إضافية. هذا يفتح الباب لإيقاف محتمل في زيادات المعدل. رغم عدم تأكيدهم لذلك بمعنى ان باول سينظر فى الامر الاجتماع المقبل

  • عند تحديد المدى الذي قد يكون من المناسب عنده تثبيت السياسة الإضافية لإعادة التضخم إلى 2 في المائة بمرور الوقت ستأخذ اللجنة في الاعتبار التشديد التراكمي للسياسة النقدية ، والتأخيرات التي تؤثر بها السياسة النقدية على النشاط الاقتصادي والتضخم ، والاقتصاد و التطورات المالية "،كان السطر الرئيسي من البيان هو: "عند تحديد المدى الذي قد يكون من المناسب عنده تثبيت السياسة الإضافية لإعادة التضخم إلى 2 %بمرور الوقت ، ستأخذ اللجنة في الاعتبار التشديد التراكمي للسياسة النقدية ، والتأخيرات التي تؤثر بها السياسة النقدية النشاط الاقتصادي والتضخم والتطورات الاقتصادية والمالية ".

لاحظ أن كلمة "قد يكون " في البيان . إنها إشارة إلى أن المسؤولين ليسوا واثقين من ضرورة اتخاذ مزيد من الخطوات.

  • في مؤتمره الصحفي بعد إعلان زيادة الفائدة الى 5.25% ، قال السيد جيروم باول "لم يتم اتخاذ قرار بشأن الإيقاف المؤقت اليوم". وأضاف أننا "سنتطرق إلى هذا السؤال في اجتماع يونيو".

  • تميل رهانات المستثمر على المكان الذي ستذهب إليه أسعار الفائدة من هنا نحو التوقف المؤقت في الاجتماع التالي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ثم خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام. (قال السيد باول إن خفض أسعار الفائدة هذا العام "لم يكن في توقعاتنا"). إحدى الحسابات تشير إلى احتمال أن يوقف بنك الاحتياطي الفيدرالي تغيير أسعار الفائدة عندما يجتمع في يونيو بأكثر من 80 بالمائة . طبقا لتصويت اعضاء الفيدرالى المحدث

  • قال باول ردا على سؤال حول مصادرة وبيع بنك فيرست ريبابليك إلى جي بي مورجان تشيس ، أكبر بنك في البلاد بالفعل ، قال إن بنك الاحتياطي الفيدرالي ليس لديه "أجندة لمواصلة توحيد البنوك" . قال باول إن الحد من توسع أكبر البنوك يعتبر سياسة جيدة ، لكن الاستثناءات لها معنى في حالات فشل البنوك. وقال أيضا إن شروط الائتمان أصبحت مشددة في أعقاب الاضطرابات المصرفية التي قد تبطئ الاقتصاد.

  • قال السيد باول إنه من "الضروري" رفع حد ديون البلاد في الوقت المناسب. وأضاف: "من المهم جدًا أن يتم ذلك" ، مشيرًا إلى أن الاحتياطي الفيدرالي لا يقدم نصائح للسياسيين اى انه لايحب ان يسمع نصيحتهم ردا على ضغوطهم بايقاف رفع الفائدة هذا الاجتماع . وقال إن عواقب التخلف عن سداد الديون على الاقتصاد الأمريكي قد تكون وخيمة. قال: "لا ينبغي أن نتحدث عن عالم لا تدفع فيه الولايات المتحدة فواتيرها".

  • فى ظل هذة الاحداث ارتفعت اونصة الذهب الى سعر قياسى جديد مع افتتاح السوق الاسيوى صباح 4 مايو وسجلت 2080$ للاونصة قبل الاستقرار حول 2040$ للاونصة

سنلتقى الليلة للتعمق فى المخططات و نرد على السؤال الاكثر طلبا اين تتجه اونصة_الذهب ؟ ندوة و لقاء جديد يوم الخميس 4 مايو 2023 عبر تليغرام 🔔 احجز مقعدك و فعل التنبيه بموعد اطلاق الندوة من الرابط التالى هنا👇

✔️ انضم الى ندوة رومانى زكريا المجانيّة لتغطية اتجاه #الذهب المتوقع وفق استراتجياته فائقة الدقة

✔️ قم بدعوة اصدقائك و مشاركة الندوة

٢٧٩ مشاهدة٠ تعليق

コメント


2019-12-20_010658.png
IMG_20210905_051954_077.jpg
-eV7c9y4_400x400.jpg
romany-signiture-copy.png

خالص تحياتى لك 

أتمنى أن تفكر بجدية في الاشتراك بالخدمات البريميوم  ....  

رومانى زكريا مضارب وتاجر محترف منذ عام 2005 فى اسواق الذهب و المال العالمية , اتبنى فى التداول منهجية "التداول مع الاتجاه السائد" , ​انا اقدم خدماتى فقط للتجار المهنيين الذين قرروا العيش وفق مبادئ المتاجرة و الحفاظ على المال وتنميته على مدار الـــ30عام القادمة و ليس الاسبوع واحد , انا افخر انى واحد من المحترفين فى هذا المجال و صاحب رقم قياسى ,  من خلال خدمة فريق التداول أشارك خبرتى العملية مع أعضاء فريق التداول بصورة يومية , أحاول تنبيه المتداولين المبتدئين و المتقدمين إلى العديد من المزالق التي ستواجههم فى اسواق المال - وتقديم النصيحة بشأن التغلب على تلك المخاطر . هدفي هو التصويب مباشرة على ما يدور حوله التداول مع الاتجاه السائد "منهجيتى فى التداول"
الامتيازات الرئيسية  للاشتراك البريميوم كالتالى :
  • الوصول إلى تقارير روماني زكريا للمتاجرة الفورية على أزواج العملات والسلع والمؤشرات فى اسواق المال العالمية 

  • اشارات وتوصيات تداول حصرية تصدر الى المشتركين البريميوم على الذهب , العملات , البترول , و المؤشرات يفوق ادائها 1000 نقطة شهريا تحتوى توصيات روماني زكريا على تعليمات بيع/شراء في أزواج العملات الرئيسية والذهب  مع تحديد الدخول ، الهدف و قطع الخسارة .  تستهدف التوصيات أرباح بين  250 و 500 نقطة .  كل صفقة تستهدف نسبة مخاطرة/مكافأة مقدارها 1:1 أو 3:1  مما يعني أن الأرباح المستهدفة تساوي حوالي ضعف أو ضعفين نسبة المخاطرة . 

  • تنبيه بالاوقات التى قد نتجنب فيها التداول وقت تذبذب الاسواق 

  • دعم مباشر من خلال الشات روم  و البريد الالكتروني للمشتركين مع تحديثات فورية لبيانات السوق  

  • فيديو التحليلات - عربي - يجمع فيديو التحليلات باللغة العربية اهم التطورات المالية و الديناميكيات الفنية ، خاصة الأحداث التي تؤثر على إشارات فريق التداول على  العملات و الذهب .
  • اذكرك ان قيمة الاشتراك زهيدة جدا مقابل متابعة المستمرة معى ويعتبر رخيص جدا فى التكلفة مقارنة باى صفقة قد تكون خسرتها سابقا او تخسرها فى حال عدم معرفة ميل اتجاه السوق و حضرتك خارج البريميوم لذلك انضمامك معنا مربح فى كل الحالات لانه سياعدك على انتقاء الاسواق الاتجاهية فقط , كما ستعرف الكثير عن اسرار التداول مع الاتجاه

ما هى الخدمات البريميوم؟؟

IMG_20210905_051954_077.jpg

هل تحتاح الى المزيد من الوقت لتتعرف اكثر على منهجيتى؟

                    حسنا  , اتفهم هذا تماما , و ادعوك للحصول على كتابى المجانى " الوصايا العشر للتداول مع الاتجاه السائد "  من هنا 

2019-12-20_161951.png
bottom of page