top of page

الفدرالي يرفع الفائده 50 نقطة اساس الى 4.5% كما تتوقع الاسواق اليك ما يجب ان تعرفه ...

رفع المسؤولون في مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022 ..

  • كان الاقتصاديون يتوقعون تحرك مجلس الاحتياطي الفيدرالي على نطاق واسع ، ورفع أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ من الاجتماعات الأربعة السابقة ، عندما ارتفعت الأسعار بزيادات قدرها ثلاثة أرباع نقطة.

  • وأكد البنك الفدرالى أنه سيفعل المزيد لكبح الاقتصاد أكثر مما كان متوقعا في السابق. وتوقع المسؤولون أن ترتفع المعدلات إلى 5.1 في المائة العام المقبل ، ارتفاعا من 4.6 في المائة عندما أصدروا آخر توقعات في سبتمبر.

  • كما توقع المسؤولون أن ينخفض ​​النمو بشكل حاد وأن البطالة سترتفع بشكل ملحوظ ، مما يدفع الاقتصاد إلى حافة الركود. من المتوقع أن يظل معدل البطالة مرتفعًا في عامي 2024 و 2025 ، وهي علامة واضحة على كيفية تأثير جهود بنك الاحتياطي الفيدرالي للسيطرة على التضخم على العمال والاقتصاد الأوسع.

  • تراجعت الأسهم بعد إعلان المعدل ، حيث قام المستثمرون بتقييم التوقعات الخاصة بالمعدلات التي تظل أعلى لفترة أطول.

  • تراجعت الأسهم بعد إعلان المعدل ، حيث قام المستثمرون بتقييم التوقعات الخاصة بالمعدلات التي تظل أعلى لفترة أطول.

  • ويرى رومانى زكريا - خبير اسواق المال وكبير استراتيجى السوق العالى ان التراجع فى الممؤشرات الامريكية بعد الخبر جاء بفعل جنى ربح الاسواق التى ارتفعت بشكل كبير فى الاسابيع الستة الماضية التى تسبق القرار , فلحد قوله السوق يحتاج الى جنى الربح والقرار فرصة مناسبة لذلك , ما يعرف فى الاسواق العالمية بشراء الاشاعة و بيع الخبر الفديو الكامل فى نهاية المقال .

اهم التصريحات لرئيس #الفدرالى (جيروم_باول)

"أود أن أؤكد للشعب الأمريكي أننا نتفهم المصاعب التي يسببها التضخم ،" افتتح الرئيس باول مؤتمره الصحفي.

يقول باول: "لدينا المزيد من العمل الذي يتعين القيام به" ، واصفًا استقرار الأسعار بأنه "حجر الأساس" للاقتصاد. "بدون استقرار الأسعار ، لن نحقق فترة مستدامة من ظروف سوق العمل القوية التي تفيد الجميع."

يلاحظ باول أن سوق العمل لا يزال "غير متوازن".

دعا بعض التقدميين بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تخفيف جهود مكافحة التضخم لتجنب التسبب في ركود يتسبب في عطل ملايين الأشخاص. بيان باول الافتتاحي هو محاولة واضحة للتراجع ، بحجة أن الاقتصاد القوي مستحيل على المدى الطويل دون السيطرة على التضخم.

يقول باول إن الاحتياطي الفيدرالي يحتاج إلى "المزيد من الأدلة بشكل كبير" ليشعر بالثقة من أن التضخم يسير في مسار هبوطي مستدام. المسؤولون ليسوا مستعدين لأخذ جولة انتصار حول فترة التهدئة الأخيرة في هذه المرحلة.

يراقب باول عن كثب معدل الوظائف الشاغرة ، ولا يزال لا يحب ما يراه. وقال: "لا يزال سوق العمل غير متوازن ، حيث يتجاوز الطلب بشكل كبير المعروض من العمال المتاحين" ، مشيرًا إلى معدل المشاركة في القوى العاملة الذي لا يزال بطيئًا. يتوقع المشاركون في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) تحقيق توازن أفضل بين العرض والطلب بمرور الوقت ، مما يخفف الضغط التصاعدي على الأجور والأسعار.

و يتوقع أن ترتفع البطالة بنسبة 4.6 في المائة بنهاية العام المقبل. اثنان من أعضاء اللجنة أكثر تشاؤما بشكل ملحوظ ، ويتوقعان أن تصل البطالة إلى أعلى 5 في المائة العام المقبل.

إنه حكمنا اليوم على أننا لسنا في موقف سياسي مقيد بما فيه الكفاية ، حتى الآن". ويشير إلى أن 17 من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي البالغ عددهم 19 يتوقعون أن ترتفع أسعار الفائدة إلى أو تزيد عن 5 في المائة.

يدق باول بقوة على أنه سيرفع أسعار الفائدة أعلى مما كان يتوقعه في السابق ، وأنه على الرغم من بعض الاعتدال الأخير ، "مخاطر التضخم في الاتجاه الصعودي".

تسأل الصحفية جينا عن سرعة زيادة المعدل العام المقبل. يقول باول إنه هذا العام ، كان على بنك الاحتياطي الفيدرالي أن يتصرف بحزم ، ولكن هذا الآن "ليس من المهم جدًا مدى سرعتنا". السؤال الأكبر الآن هو كيف يجب أن تذهب المعدلات المرتفعة قبل أن يتوقف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن رفعها.

كما اكد إن ارتفاع أسعار الفائدة المرتفعة سيتوقف على مكان التضخم والظروف المالية. كما أكد على أنه من المرجح أن تظل المعدلات مرتفعة لبعض الوقت.

يكرر باول أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يراقب عن كثب تضخم الخدمات غير السكنية الذي يستبعد أسعار الغذاء والوقود. هذا النوع من التضخم مرتبط بسوق العمل - الذي لا يزال قوياً ، مع ارتفاع الأجور بسرعة - وهو يقول لهذا السبب يتوقع بنك الاحتياطي الفيدرالي أنه سيحتاج إلى الاستمرار في تقييد الاقتصاد لبعض الوقت.

يلاحظ باول أن الإيجارات ارتفعت بسرعة ، لكنه يشير إلى أدلة على أن الزيادات في عقود الإيجار الموقعة حديثًا قد خفت قليلاً مؤخرًا. وهذا يعني أن تضخم الإسكان الإجمالي يجب أن يبدأ في البرودة في وقت ما من العام المقبل. يُعد الإسكان مكونًا كبيرًا في الإنفاق الاستهلاكي ، لذا فهو جزء كبير من قصة التضخم.

يقول باول: "الشركات مترددة للغاية في تسريح الموظفين" ، مضيفًا أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يكون قادرًا على إبطاء الاقتصاد مع زيادة طفيفة نسبيًا في البطالة. إن أطروحة اكتناز العمالة مثيرة للاهتمام وجديدة ،


يشير باول إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي ما زال يشعر بالإحباط لأنه لم يحرز مزيدًا من التقدم في خفض التضخم - وأن بطء المعركة لترويض مكاسب الأسعار هو السبب الذي دفع مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع توقعاتهم للبطالة.


يوضح باول أنه "لا توجد تخفيضات في أسعار الفائدة في سبتمبر / أيلول لعام 2023." هذا مهم لأن ملخص التوقعات الاقتصادية يقدم تقديرات للربع الرابع من كل عام. أنزلهم إلى حد ما بحلول نهاية العام ، وباول يستبعد ذلك.

"لا أعتقد أن أي شخص يعرف ما إذا كنا سنواجه ركودًا أم لا ، وإذا حدث ذلك ، فهل سيكون ركودًا عميقًا أم لا.

وردا على سؤال حول الألم المحتمل الذي تسببه سياسات بنك الاحتياطي الفيدرالي ، قال باول إن "أسوأ ألم قد يأتي من الفشل" في السيطرة على التضخم. و هدف 2% للتضخم هو هدفنا .. جيروم باول رئيس الاحتياطي_الفدرالي: - تركيزنا ينصب على تغيير السياسة_النقدية لتصبح أكثر تشدداً وليس على تخفيضات الفائدة - لا نفكر في خفض معدل الفائدة حتى نتأكد من أن التضخم ينخفض بطريقة مستدامة



٢٣٠ مشاهدة
2019-12-20_010658.png
IMG_20210905_051954_077.jpg
-eV7c9y4_400x400.jpg
romany-signiture-copy.png

خالص تحياتى لك 

أتمنى أن تفكر بجدية في الاشتراك بالخدمات البريميوم  ....  

رومانى زكريا مضارب وتاجر محترف منذ اكثر من 12 عام فى اسواق الذهب و المال العالمية , اتبنى فى التداول منهجية "التداول مع الاتجاه السائد" , ​انا اقدم خدماتى فقط للتجار المهنيين الذين قرروا العيش وفق مبادئ المتاجرة و الحفاظ على المال وتنميته على مدار الـــ30عام القادمة و ليس الاسبوع واحد , انا افخر انى واحد من المحترفين فى هذا المجال و صاحب رقم قياسى ,  من خلال خدمة فريق التداول أشارك خبرتى العملية مع أعضاء فريق التداول بصورة يومية , أحاول تنبيه المتداولين المبتدئين و المتقدمين إلى العديد من المزالق التي ستواجههم فى اسواق المال - وتقديم النصيحة بشأن التغلب على تلك المخاطر . هدفي هو التصويب مباشرة على ما يدور حوله التداول مع الاتجاه السائد "منهجيتى فى التداول"
الامتيازات الرئيسية  للاشتراك البريميوم كالتالى :
  • الوصول إلى تقارير روماني زكريا للمتاجرة الفورية على أزواج العملات والسلع والمؤشرات فى اسواق المال العالمية 

  • اشارات وتوصيات تداول حصرية تصدر الى المشتركين البريميوم على الذهب , العملات , البترول , و المؤشرات يفوق ادائها 1000 نقطة شهريا تحتوى توصيات روماني زكريا على تعليمات بيع/شراء في أزواج العملات الرئيسية والذهب  مع تحديد الدخول ، الهدف و قطع الخسارة .  تستهدف التوصيات أرباح بين  250 و 500 نقطة .  كل صفقة تستهدف نسبة مخاطرة/مكافأة مقدارها 1:1 أو 3:1  مما يعني أن الأرباح المستهدفة تساوي حوالي ضعف أو ضعفين نسبة المخاطرة . 

  • تنبيه بالاوقات التى قد نتجنب فيها التداول وقت تذبذب الاسواق 

  • دعم مباشر من خلال الشات روم  و البريد الالكتروني للمشتركين مع تحديثات فورية لبيانات السوق  

  • فيديو التحليلات - عربي - يجمع فيديو التحليلات باللغة العربية اهم التطورات المالية و الديناميكيات الفنية ، خاصة الأحداث التي تؤثر على إشارات فريق التداول على  العملات و الذهب .
  • اذكرك ان قيمة الاشتراك زهيدة جدا مقابل متابعة المستمرة معى ويعتبر رخيص جدا فى التكلفة مقارنة باى صفقة قد تكون خسرتها سابقا او تخسرها فى حال عدم معرفة ميل اتجاه السوق و حضرتك خارج البريميوم لذلك انضمامك معنا مربح فى كل الحالات لانه سياعدك على انتقاء الاسواق الاتجاهية فقط , كما ستعرف الكثير عن اسرار التداول مع الاتجاه

ما هى الخدمات البريميوم؟؟

IMG_20210905_051954_077.jpg

هل تحتاح الى المزيد من الوقت لتتعرف اكثر على منهجيتى؟

                    حسنا  , اتفهم هذا تماما , و ادعوك للحصول على كتابى المجانى " الوصايا العشر للتداول مع الاتجاه السائد "  من هنا 

2019-12-20_161951.png
bottom of page