top of page

ملخص محضر الفيدرالى ليلة الاربعاء 23 نوفمبر 2022

اتفق مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق من هذا الشهر على أن زيادات أصغر في أسعار الفائدة يجب أن تحدث قريبًا حيث يقومون بتقييم تأثير السياسة النقدية (رفع أسعار الفائدة) على الاقتصاد، وفقًا لمحضر الاجتماع الذي صدر اليوم الأربعاء.

-

أشار ملخص الاجتماع، الذي يعكس التصريحات التي أدلى بها العديد من المسؤولين خلال الأسابيع العديدة الماضية، إلى زيادة طفيفة في أسعار الفائدة في الاجتماعات القادمة. تتوقع الأسواق على نطاق واسع أن تتنحى لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية التي تحدد معدل الفائدة إلى 0.5 نقطة مئوية زيادة في ديسمبر، بعد أربعة ارتفاعات متتالية قدرها 0.75 نقطة مئوية.

- على الرغم من التلميح إلى أن هناك تحركات أصغر في المستقبل، إلا أن المسؤولين قالوا إنهم لا يزالون لا يرون مؤشرات تذكر على انحسار التضخم. ومع ذلك، أعرب بعض أعضاء اللجنة عن قلقهم بشأن المخاطر التي يتعرض لها النظام المالي إذا استمر بنك الاحتياطي الفيدرالي في المضي قدمًا بنفس الوتيرة القوية.

- وذكر المحضر أن "أغلبية كبيرة من المشاركين رأت أن تباطؤ وتيرة الزيادة سيكون مناسبًا في القريب العاجل". "كانت فترات التأخر والحجم غير المؤكدة المرتبطة بتأثيرات إجراءات السياسة النقدية على النشاط الاقتصادي والتضخم من بين الأسباب التي تم الاستشهاد بها فيما يتعلق بأهمية هذا التقييم". وأشار المحضر إلى أن الزيادات الصغيرة ستمنح صانعي السياسة فرصة لتقييم تأثير تعاقب زيادات الأسعار.

- وأشار الملخص إلى أن بعض الأعضاء أشاروا إلى أن "إبطاء وتيرة الزيادة يمكن أن يقلل من مخاطر عدم الاستقرار في النظام المالي". قال آخرون إنهم يرغبون في الانتظار لتخفيف السرعة. قال المسؤولون إنهم يرون أن ميزان المخاطر على الاقتصاد يميل الآن إلى الاتجاه الهبوطي. كانت الأسواق تبحث عن أدلة ليس فقط حول الشكل الذي قد يبدو عليه رفع سعر الفائدة المقبل ولكن أيضًا إلى أي مدى يعتقد صانعو السياسة أنهم سيتعين عليهم الذهاب العام المقبل لإحراز تقدم مرض ضد التضخم.

- قال المسؤولون في الاجتماع إنه من المهم أن يركز الجمهور بشكل أكبر على المدى الذي سيتجه إليه بنك الاحتياطي الفيدرالي مع الأسعار "وقد أصبح تطور موقف السياسة بعد ذلك اعتبارات أكثر أهمية لتحقيق أهداف اللجنة من وتيرة المزيد الزيادات في النطاق المستهدف". إشارات سابقة.

- في الأيام الأخيرة، تحدث المسؤولون في انسجام كبير حول الحاجة إلى مواصلة مكافحة التضخم، بينما أشاروا أيضًا إلى أنهم يستطيعون التراجع عن مستوى رفع أسعار الفائدة. وهذا يعني أن هناك احتمالا قويا بزيادة 0.5 نقطة مئوية في ديسمبر، ولكن لا يزال المسار غير مؤكد بعد ذلك. تتوقع الأسواق زيادة قليلة في أسعار الفائدة في عام 2023، مما يرفع معدل الأموال إلى حوالي 5٪، ثم ربما بعض التخفيضات قبل نهاية العام.

- أضاف بيان ما بعد الاجتماع الصادر عن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التي تحدد معدل الفائدة جملة فسرتها الأسواق على أنها إشارة إلى أن الاحتياطي الفيدرالي سوف يقوم بزيادات أقل في المستقبل. تقرأ هذه الجملة، "عند تحديد وتيرة الزيادات المستقبلية في النطاق المستهدف، ستأخذ اللجنة في الاعتبار التشديد التراكمي للسياسة النقدية، والتأخيرات التي تؤثر بها السياسة النقدية على النشاط الاقتصادي والتضخم، والتطورات الاقتصادية والمالية". ورأى المستثمرون في ذلك إشارة إلى انخفاض كثافة الارتفاعات بعد أربع زيادات متتالية قدرها 0.75 نقطة مئوية رفعت معدل الاقتراض القياسي لبنك الاحتياطي الفيدرالي إلى نطاق من 3.75 إلى 4٪، وهو الأعلى منذ 14 عامًا. قال العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي في الأيام الأخيرة إنهم يتوقعون تحركًا محتملًا بمقدار نصف نقطة في ديسمبر. "لقد وصلوا إلى نقطة لا يتعين عليهم فيها التحرك بهذه السرعة. هذا مفيد لأنهم لا يعرفون بالضبط مقدار التشديد الذي سيتعين عليهم القيام به، "قال بيل إنجليش، مسؤول سابق في الاحتياطي الفيدرالي يعمل الآن في كلية ييل للإدارة. "إنهم يؤكدون أن السياسة تعمل مع التأخيرات، لذلك من المفيد أن تكون قادرًا على المضي قدمًا بشكل أبطأ قليلاً." -

هل سينخفض التضخم ؟؟ أظهرت بيانات التضخم مؤخرًا بعض الإشارات المشجعة مع بقائها أعلى بكثير من الهدف الرسمي للبنك المركزي البالغ 2٪. وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في أكتوبر تشرين الأول بنسبة 7.7٪ عن مستواه قبل عام، وهي أدنى قراءة منذ يناير كانون الثاني. ومع ذلك، فإن مقياسًا يتبعه الاحتياطي الفيدرالي عن كثب، أظهر مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي باستثناء الغذاء والطاقة، ارتفاعًا سنويًا بنسبة 5.1 ٪ في سبتمبر، بزيادة 0.2 نقطة مئوية عن أغسطس وأعلى قراءة منذ مارس. صدرت هذه التقارير بعد اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر. قال العديد من المسؤولين إنهم نظروا إلى التقارير بشكل إيجابي، لكنهم بحاجة إلى رؤية المزيد قبل أن يفكروا في التخفيف من تشديد السياسة. كان بنك الاحتياطي الفيدرالي هدفًا لبعض الانتقادات مؤخرًا بأنه قد يتم تشديده أكثر من اللازم. يكمن القلق في أن صانعي السياسة يركزون بشكل كبير على البيانات المتخلفة ويفتقدون الإشارات إلى أن التضخم ينحسر وأن النمو يتباطأ.

٤٢ مشاهدة٠ تعليق

تعليقات


2019-12-20_010658.png
IMG_20210905_051954_077.jpg
-eV7c9y4_400x400.jpg
romany-signiture-copy.png

خالص تحياتى لك 

أتمنى أن تفكر بجدية في الاشتراك بالخدمات البريميوم  ....  

رومانى زكريا مضارب وتاجر محترف منذ عام 2005 فى اسواق الذهب و المال العالمية , اتبنى فى التداول منهجية "التداول مع الاتجاه السائد" , ​انا اقدم خدماتى فقط للتجار المهنيين الذين قرروا العيش وفق مبادئ المتاجرة و الحفاظ على المال وتنميته على مدار الـــ30عام القادمة و ليس الاسبوع واحد , انا افخر انى واحد من المحترفين فى هذا المجال و صاحب رقم قياسى ,  من خلال خدمة فريق التداول أشارك خبرتى العملية مع أعضاء فريق التداول بصورة يومية , أحاول تنبيه المتداولين المبتدئين و المتقدمين إلى العديد من المزالق التي ستواجههم فى اسواق المال - وتقديم النصيحة بشأن التغلب على تلك المخاطر . هدفي هو التصويب مباشرة على ما يدور حوله التداول مع الاتجاه السائد "منهجيتى فى التداول"
الامتيازات الرئيسية  للاشتراك البريميوم كالتالى :
  • الوصول إلى تقارير روماني زكريا للمتاجرة الفورية على أزواج العملات والسلع والمؤشرات فى اسواق المال العالمية 

  • اشارات وتوصيات تداول حصرية تصدر الى المشتركين البريميوم على الذهب , العملات , البترول , و المؤشرات يفوق ادائها 1000 نقطة شهريا تحتوى توصيات روماني زكريا على تعليمات بيع/شراء في أزواج العملات الرئيسية والذهب  مع تحديد الدخول ، الهدف و قطع الخسارة .  تستهدف التوصيات أرباح بين  250 و 500 نقطة .  كل صفقة تستهدف نسبة مخاطرة/مكافأة مقدارها 1:1 أو 3:1  مما يعني أن الأرباح المستهدفة تساوي حوالي ضعف أو ضعفين نسبة المخاطرة . 

  • تنبيه بالاوقات التى قد نتجنب فيها التداول وقت تذبذب الاسواق 

  • دعم مباشر من خلال الشات روم  و البريد الالكتروني للمشتركين مع تحديثات فورية لبيانات السوق  

  • فيديو التحليلات - عربي - يجمع فيديو التحليلات باللغة العربية اهم التطورات المالية و الديناميكيات الفنية ، خاصة الأحداث التي تؤثر على إشارات فريق التداول على  العملات و الذهب .
  • اذكرك ان قيمة الاشتراك زهيدة جدا مقابل متابعة المستمرة معى ويعتبر رخيص جدا فى التكلفة مقارنة باى صفقة قد تكون خسرتها سابقا او تخسرها فى حال عدم معرفة ميل اتجاه السوق و حضرتك خارج البريميوم لذلك انضمامك معنا مربح فى كل الحالات لانه سياعدك على انتقاء الاسواق الاتجاهية فقط , كما ستعرف الكثير عن اسرار التداول مع الاتجاه

ما هى الخدمات البريميوم؟؟

IMG_20210905_051954_077.jpg

هل تحتاح الى المزيد من الوقت لتتعرف اكثر على منهجيتى؟

                    حسنا  , اتفهم هذا تماما , و ادعوك للحصول على كتابى المجانى " الوصايا العشر للتداول مع الاتجاه السائد "  من هنا 

2019-12-20_161951.png
bottom of page